مديرية الرقابة الداخلية

لمحة عن المديرية

تهدف الرقابة الداخلية إلى الكشف عن مواطن الخلل والهدر والقصور والأخطاء، واقتراح ما يلزم بشأن معالجتها ومساعدة الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش في أداء مهماتها وفق قانون الهيئة ونظامها الداخلي.

مهام مديرية الرقابة الداخلية

  • إعداد التقارير التي تطلب منها بإحالة من السيد رئيس الجامعة.
  • إعداد التقارير بتفويض من الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش والمشاركة مع مفتشيها.
  • متابعة تنفيذ المقترحات الواردة في كافة التقارير وإرسالها إلى الجهات المعنية.
  • القيام بجولات رقابية على الكليات أثناء الفصول الامتحانية ورفع تقارير لرئاسة الجامعة.
  • متابعة تنفيذ المقترحات وسير القضايا المحالة إلى المحاكم بالتنسيق مع مديرية الشؤون القانونية.
  • الوقوف على أي مخالفة في المديريات أو الكليات وتبليغ رئاسة الجامعة بها فوراً.
  • تنفيذ كل ما يطلب من مديرية الرقابة الداخلية ضمن نطاق عملها.

اتصل بنا

للإتصال بمديرية الرقابة الداخلية، يمكنكم استخدام المعلومات التالية:

الهاتف

+963 51 320594

البريد الإلكتروني الرسمي

law@alfuratuniv.edu.sy