مهام المديرية

 

1- المشاركة في تنفيذ إدارة فعالة للموارد البشرية في الجامعة من خلال اقتراح الخطط المتعلقة بتخطيط الموارد البشرية، واقتراح خطط تأهيل وتدريب وتطوير العنصر البشري والبرامج التنفيذية بشأنه.
2- متابعة تنفيذ خطط تنمية وتطوير الموارد البشرية والمساهمة في إعداد نُظم إدارة وتحسين الأداء والإنتاجية.
3- اقتراح أطر تنمية الموارد البشرية .
4- متابعة إجراء المسوحات وتحديد الاحتياجات التدريبية على مستوى الجامعة ومديريات رئاسة الجامعة .
5- إجراء تقييم دوري لمعرفة مدى تحقق الغايات المرجوة في الخطة التدريبية بما يحقق مستوى التأهيل المطلوب.
6- المشاركة في بناء قاعدة بيانات تتعلق بالمستوى التعليمي والخبرات التي يتمتع بها العاملين والتدريب الذي تلقوه للوقوف على مهاراتهم وتحديد احتياجاتهم التدريبية بهدف تطويرها بالتعاون مع الجهات المختصة.
7- المشاركة في المؤتمرات والندوات وحلقات البحث المتعلقة بتعميق التأهيل والتدريب.
8- المشاركة بمناقشة البرامج التنفيذية للدورات التي تقيمها الجامعة لاعتمادها.
9- متابعة البرامج التنفيذية للتأهيل والتدريب والمشاركة في اعتماد أسماء المحاضرين واقتراح تعويضاتهم.
10- تأمين احتياجات الدورات من مستلزمات مادية وأيدي عاملة.
11- كل ما تكلف به من أعمال أخرى في مجال اختصاصها.