أهم الأخبار

الأستاذ الدكتور رئيس جامعة الفرات يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب مسجد الفتح بديرالزور

 أدى الرفيق الاستاذ الدكتور راغب العلي الحسين - رئيس جامعة الفرات والرفيق ساهر الحاج صكر عضو اللجنة المركزية أمين فرع الحزب ، والرفيق محافظ دير الزور ، والرفاق اعضاء قيادة فرع الحزب ، والرفيق قائد شرطة المحافظة ، صلاة عيد الأضحى المبارك وذلك في مسجد الفتح بدير الزور واستمعوا لخطبة العيد ومن ثم استقبلوا القيادات في الحزب والدولة والمجتمع وعدد من الأهالي في حرم المسجد ، مقدمين التهاني لهم بحلول عيد الأضحى المبارك  .

قفزة نوعية لجامعة الفرات على تصنيف الجامعات

 قفزة نوعية لجامعة الفرات على تصنيف الجامعات "UniRank" المرتبة 4 على مستوى الجامعات  الحكومية و6 على مستوى سوريا بعد أن كانت في المرتبة 18.

السيد رئيس جامعة الفرات يشارك قي حفل عيد الطلائع

كعادتها جامعة الفرات تشارك في كافة الاحتفالات الوطنية اساهماً منها في ربط الجامعة بالمجتمع السيد رئيس جامعة الفرات يشارك في احتفالات فرع طلائع البعث بدير الزور بمناسبة عيد الطلائع  والذي تزامن مع احتفالات شعبنا بعيد الجيش ضمن الحفل الذي أقيم يوم امس بوحدة الشهيد سامي الجاسم والذي تم من خلاله تكريم الرواد و الاوائل بالشهادتين الثانوية و التاسع  

 

السيد رئيس جامعة الفرات يتفقد امتحانات الدورة الفصلية الثالثة

 تفقد اليوم الاستاذ الدكتور راغب العلي الحسين - رئيس جامعة الفرات .

وبحضور الزميل الدكتور زياد الحويجم - رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة الفرات .
- الاستاذ الدكتور محمد حسن الحاج طحطوح - نائب رئيس جامعة الفرات - للشؤون الادارية والطلابية .
- الاستاذ الدكتور رياض خلف خرابة - نائب رئيس جامعة الفرات - للشؤون العلمية .
- عدد من الزملاء عمداء الكليات.
بجولة تفقدية على عدد من الكليات لتفقد سير العملية الامتحانية لإمتحانات الدورة الفصلية التكميلية للعام الدراسي / 2019/2018/ .
وزودهم بالتوجيهات اللازمة بما يحقق تنفيذ امتحانات نموذجية شكلا ومضمونا في اجواء امنة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

السيد رئيس جامعة الفرات يقدم لوحة تذكارية باسم الجامعة هدية لسيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد

 السيد رئيس جامعة الفرات يقدم لوحة تذكارية باسم الجامعة هدية لسيد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد تسلمها منه السيد اللواء شوقي اليوسف رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية .

وذلك تعبيراً عن الوفاء والولاء للقائد العام للجيش والقوات المسلحة سيادة الرئيس الدكنور بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية مؤكدين للعالم أجمع أن سوريا هي أرض الخير لا ينبت فيها إلا الخير وإن نبتت بعض بذور الشر فسوف تقلع حتماً بفضل جهود رجالنا وأبطالنا وبحكمة السيد الرئيس بشار الأسد .

جامعة الفرات تقيم احتفالية وطنية مميزة بمناسبة العيد الـ74 لتأسيس الجيش العربي السوري

أقامت جامعة الفرات احتفالية وطنية مميزة احتفاءً بمناسبة العيد الـ74 لتأسيس الجيش العربي السوري .

تصريح للاستاذ الدكتور راغب العلي الحسين - رئيس جامعة الفرات - عقب الاجتماع مع السيد رئيس مجلس الوزراء

مبروك لجامعة الفرات الصامدة

 خلافاً لكل التوقعات تصنيف ’ويب ماتركس‘ينشر الإصدار الثاني لعام 2019 الذي استهدف 28000 جامعة في كل دول العالم بتراجع طفيف لمستوى الجامعات السورية كافة على مستوى العالم.. وبقاء الترتيب كما هو محلياً باستثناء جامعة الفرات الوحيدة التي تتقدم من المرتبة 13 بعد أن كانت 14 محلياً من أصل 35 جامعة مصنفة محلياً  وحافظت على ترتيبها الخامس على مستوى الجامعات الحكومية مبروك لجامعتنا الصامدة هذا الترتيب الجديد. 

الحكومة تلتقي رؤساء_الجامعات

 رئيس الحكومة المهندس عماد خميس يلتقي القائمين على العملية التعليمية ممثلين برؤساء الجامعات الحكومية (دمشق، حلب، تشرين، البعث، الفرات، حماه، طرطوس ، وجامعة طرطوس الافتراضية)، واللقاء يتناول مكاشفة حول واقع الجامعات السورية، مشاكلها، التحديات التي تواجهها، وكيفية الارتقاء بالقطاع التعليمي والتربوي، للنهوض بمؤشرات التنمية البشرية وبناء الإنسان في المرحلة القادمة بالتكامل و التكافل مع الجامعات الخاصة.

جولة تفقدية لامتحانات الدورة التكميلية

 تفقد الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات سير العملية الامتحانية لامتحانات الدورة التكميلية ( كلية الاقتصاد والحقوق والتربية ) واطلع الحسين على نموذج الأسئلة وأجاب على تساؤلات الطلاب وشدد على إصدار النتائج الامتحانية بأسرع وقت مع مراعاة نسب النجاح بمختلف الاختصاصات .

قراءة كافة الأخبار
صدور دليل الطالب 2018/2019
كلمة رئيس جامعة الفرات

العلم أساس بناء الإنسان المبدع القادر على عمارة الأرض التي استخلفه الله عز وجل عليها, ومن هنا نجد أن الأمم تتسابق لبناء صروحها العلمية وتعتبر الجامعات هي قمة تلك الصروح, ولهذا دأب المتنورون في سوريا منذ أوائل القرن العشرين على إحداث نواة جامعة دمشق التي وُلد من رحمها جامعات حلب والبعث وتشرين, ومن رحم جامعة حلب ولدت نواة جامعة الفرات, ففي عام 1977 أُحدثت كلّيّة الهندسة الزراعية في دير الزور, ثم تتالت العطاءات في عهد السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد, ففي عام  2002 فأحدثت كلّيّة العلوم وكلّيّة الآداب والعلوم الانسانية في دير الزور, وتلتهما كلّيّة التربية في عام 2004, ثم كانت القفزة النوعية في عام 2005 إذ صدر المرسوم رقم 274 الذي قضى بإحداث اثنتي عشرة كلّيّة موزعة على محافظات المنطقة الشرقية( دير الزور-الرقة –الحسكة), وقد كانت هذه الكليات تتبع إدارياً لجامعة حلب حتى تاريخ 1/7 /2006  حيث صدر القانون رقم /33/ الذي تضمن تسمية جامعة الفرات لتصبح جامعة مستقلة, وفي عام 2008 صدر المرسوم رقم /139/ القاضي بافتتاح فَرْعَي الجامعة في الحسكة والرقة.

إقرأ المزيد
فعاليات ومناسبات
المعهد التقاني لطب البيطري بدير الزور ينفذ دورات تدربية صيفية حقلية داعمة للثروة الحيوانية

 شعار ربط الجامعة بالمجتمع والبيئة المحيطة لتحقيق تنمية مستدامة وبالتالي يبقى الموضوع نظريا ما لم تطبيق ذلك عمليا وعلى ارض الواقع .

لذا يعتبر قطاع الثروة الحيوانية من أهم القطاعات التنموية في سوريا والتي تساهم في تحقيق الأمن الغذائي للعائلات المتأثرة بالحرب، وحتى في غير زمن الحروب وخاصة في مناطق الريف والبادية .
وتماشياً مع خطة سياسة جامعة الفرات ( معهد التقاني لطب البيطري ) للمساهمة في تطوير هذا القطاع وايجاد الحلول الناجعة من خلال دراسة المشكلات للوصول إلى الحلول التي يعاني منها مربي الماشية في المنطقة والعمل على تقديم افضل الخدمات الداعمة للثروة الحيوانية وتمنيتها.
تعمل جامعة الفرات ومن خلال ( معهد التقاني لطب البيطري ) على تنفيذ دورات تدربية صيفية حقلية داعمة للثروة الحيوانية وسبل العيش في منطقة البوليل - ريف دير الزور .
 
لأنهم الوطن.... لأنهم الشرف .....لأنهم الإخلاص.... لأنهم حماة الديار كرمتهم جامعة الفرات

لأنهم الوطن.... لأنهم الشرف .....لأنهم الإخلاص.... لأنهم حماة الديار 

جامعة الفرات تقيم معرضاً للصور الفوتوغرافية تجسيداً لبطولات جيشنا العظيم بعنوان "حماة الديار عليكم سلام"

جامعة الفرات تقيم معرضاً للصور الفوتوغرافية تجسيداً لبطولات جيشنا العظيم بعنوان " حماة الديار عليكم سلام " وقام السيد اللواء شوقي اليوسف رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية بافتتاح المعرض حيث  ضم عدداً من اللوحات والصور من وحي المناسبة.