أهم الأخبار

تنفيذ تأهيل الأبنية الجامعية بجامعة الفرات وتذليل الصعوبات

بحث الأستاذ الدكتور محمد طحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية واقع العمل في الأبنية الجامعية التي تم إبرام العقود لتأهيلها ووضعها بالخدمة خلال الفترة القادمة واستمع الطحطوح من الشركات التي تعاقدت مع الجامعة عن صعوبات العمل لتذليلها وما تم إنجازه من ترميم وتأهيل للأبنية التي خربتها يد الإرهاب .
 
 

السكن الطلابي في جامعة الفرات بمراحل التأهيل الأخيرة

تفقد الأستاذ الدكتور محمد طحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية تأهيل الوحدة الأولى بالسكن الطلابي التابع لجامعة الفرات واطلع على سير العمل بتأهيل كلية العلوم .
 

لقاء بكلية التربية حول برنامج التعليم المفتوح

التقى الأستاذ الدكتور محمد طحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية إدارة كلية التربية واستمع من الدكتور غسان الهديب عميد كلية التربية شرحا مفصلا عن سير العملية التعليمية ببرنامج التعليم الفتوح في الكلية وما يتم تقديمه للطلاب ضمن هذا البرنامج ( تأهيل المعلمين الوكلاء ).

مجلس الجامعة يناقش الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

عقد مجلس جامعة الفرات بحضور الأستاذ الدكتور محمد طحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية والأستاذ الدكتور رياض خرابة نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون العلمية والدكتور نجم الحميدي مدير فرع جامعة الفرات بالحسكة .
 
 

نائبا رئيس جامعة الفرات يلتقيان بكوادر الجامعة التدريسية والإدارية

 التقى الأستاذ محمد طحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية والأستاذ الدكتور رياض خرابة نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون العلمية عمداء الكليات وكوادر الجامعة الإدارية وكوادر اتحاد الطلبة بالكليات .

بحضور الأستاذ الدكتور زياد حويجم نقيب المعلمين بجامعة الفرات والدكتور ياسر الصالح أمين شعبة التعليم العالي والأستاذ رائد المحمد رئيس اتحاد الطلبة بجامعة الفرات والدكتور نجم الحميدي رئيس فرع جامعة الفرات بالحسكة .
 
 

الأستاذ الدكتور محمد طحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية يلتقي كوادر نقابة المعلمين بالجامعة

التقى الأستاذ الدكتور محمد طحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية كادر نقابة المعلمين بجامعة الفرات

أ.د. محمد الطحطوح يتفقد تأهيل الأبنية الجامعية

 تفقد الأستاذ الدكتور محمد الطحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية والطلابية واقع العمل بتأهيل وصيانة الأبنية التابعة لجامعة الفرات ضمن العقود المبرمة .

لقاء مع المقبولين في برنامج دعم الخريجين الجدد

التقى الأستاذ الدكتور محمد طحطوح نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون الإدارية المقبولين في برنامج دعم الخريجين الجدد الذي أطلقته وزارة الشؤون الاجتماعية من الدفعة الأولى المفرزين لصالح جامعة الفرات وبلغ عدد المقبولين / 22/ متقدما ومتقدمة من مختلف الاختصاصات العلمية .
 
 

في رحاب كلية الزراعة بجامعة الفرات البرلمان الطفلي يبدأ أعماله اليوم

البرلمان الطفلي بديرالزور يبدأ أعماله

 

وصول وفد جامعة الفرات الى الجمهورية الاسلامية الايرانية الصديقة والشقيقة بخير وسلامة

وصول وفد جامعة الفرات الى الجمهورية الاسلامية الايرانية الصديقة والشقيقة بخير وسلامة وبدء جدول الاعمال الفترة الصباحية وفق برنامج الزيارة بورشة عمل والتي حملت عنوان: ((السياسة الإيرانية والعالم خلال الفترة من العام /2019-1991/))
 
 

قراءة كافة الأخبار
صدور دليل الطالب 2018/2019
كلمة رئيس جامعة الفرات

العلم أساس بناء الإنسان المبدع القادر على عمارة الأرض التي استخلفه الله عز وجل عليها, ومن هنا نجد أن الأمم تتسابق لبناء صروحها العلمية وتعتبر الجامعات هي قمة تلك الصروح, ولهذا دأب المتنورون في سوريا منذ أوائل القرن العشرين على إحداث نواة جامعة دمشق التي وُلد من رحمها جامعات حلب والبعث وتشرين, ومن رحم جامعة حلب ولدت نواة جامعة الفرات, ففي عام 1977 أُحدثت كلّيّة الهندسة الزراعية في دير الزور, ثم تتالت العطاءات في عهد السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد, ففي عام  2002 فأحدثت كلّيّة العلوم وكلّيّة الآداب والعلوم الانسانية في دير الزور, وتلتهما كلّيّة التربية في عام 2004, ثم كانت القفزة النوعية في عام 2005 إذ صدر المرسوم رقم 274 الذي قضى بإحداث اثنتي عشرة كلّيّة موزعة على محافظات المنطقة الشرقية( دير الزور-الرقة –الحسكة), وقد كانت هذه الكليات تتبع إدارياً لجامعة حلب حتى تاريخ 1/7 /2006  حيث صدر القانون رقم /33/ الذي تضمن تسمية جامعة الفرات لتصبح جامعة مستقلة, وفي عام 2008 صدر المرسوم رقم /139/ القاضي بافتتاح فَرْعَي الجامعة في الحسكة والرقة.

إقرأ المزيد
فعاليات ومناسبات
جامعة الفرات تشارك بمؤتمر التعليم العالي في العالم العربي

 اختتم أعمال مؤتمر التعليم العالي في العالم العربي حكومات وحكم والذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم في بيروت بدعم من مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية.

أصبوحة أدبية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدير الزور

 شاركت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة الفرات في فعاليات احتفالية ذكرى تأسيس وزارة الثقافة بإصبوحة أدبية حضرها السيد مضحي المحيمد عضو المكتب التنفيذي بمحافظة دير الزور والأستاذ أحمد العلي مدير الثقافة والأستاذة الدكتورة طليعة الصياح عميدة كلية الآداب والأستاذ الدكتور ريمون جرجي عميد كلية العلوم وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة وحشد كبير من الطلبه بمشاركة عدد من أدباء كلية الآداب

ختام دورة مهارات إدارة حالة

 فعاليات اليوم الرابع في دورة إدارة حالة