جامعة الفرات تعرض فلم وثائقي مميز عن تاريخ وبطولات الجيش العربي السوري

 قدمت جامعة الفرات خلال احتفاليتها المميزة بعيد الجيش فلم وثائقي مميز عن تاريخ وبطولات الجيش العربي السوري بمناسبة العيد الـ 74 لتأسيس الجيش العربي السوري ،حيث تضمن الفلم تاريخ الجيش العربي السوري منذ نشأته وعبر التاريخ الحديث.والتركيز على  دور الجيش العربي السوري , وتضحياته في حماية الوطن والدفاع عنه وعن الدور الوطني والقومي للجيش العربي السوري الذي اعتبر قضية فلسطين قضيته الأولى وفي مواجهة العدوان الثلاثي على مصر وبطولة جول جمال الذي دمر البارجة الفرنسية مفخرة الفرنسيين آنذاك  .

ولدوره القيادي في ثورة آذار عام 1966 فالحركة التصحيحية التي أعطت الأولوية لتحرير الأرض واستعادة الحقوق المغتصبة , والتي أولت الجيش الاهتمام الاكبر وعملت على تطويره كما ونوعا , وتزويده بأحدث الأسلحة ... والاهتمام بالمقاتل تدريبا وتسليحا ووسعت قاعدته العددية والنوعية حتى خاض أول حرب تحريرية في تاريخ العرب الحديث في 6 تشرين الأول التي حررت الإرادة العربية من كل قيد وانتزعت زمام المبادرة وأسقطت أسطورة الجيش الذي لا يقهر بالإضافة لدور الجيش العربي السوري عبر قوات الردع في لبنان عام 76 في إخماد نار الفتنة والحرب الطائفية ودوره البارز في التصدي للعدوان الصهيوني عام 82 على لبنان وإسقاط اتفاق 17 أيار حيث قدم الجيش السوري 12 ألف شهيد على الاراضي اللبنانية , وعن دوره في حركة المقاومة اللبنانية التي حررت الجنوب عام 2000 .. بدعم من القائد المؤسس حافظ الاسد واستمرار الدعم والتطوير للجيش بقيادة الرئيس القائد بشار الاسد .. وكان الانتصار عام 2006 على اسرائيل بدعم عسكري ولوجستي من الجيش العربي السوري للمقاومة ..
واستعرض الفلم بطولات الجيش العربي السوري ودوره العظيم في مواجهة المؤامرة الكونية على سورية وهو الجيش الواعي المدرك الذي قدم ويقدم أروع صور البطولة والتضحية في سحق العصابات الإجرامية وتطهير الأرض وهو المنتشر على معظم الجغرافية السورية وفي كل الجبهات ...وقد أذهل العدو قبل الصديق في تماسكه وصموده وعقيدته القومية الراسخة تحت عنوان : وطن – شرف – إخلاص ..