بحضور السيد رئيس جامعة الفرات اجتماع نوعي للمشرفين على مشاريع التخرج المستهدفة من خلال مشروع قفزة

 عقد اجتماع نوعي في صالة الانشطة الثقافية بجامعة الفرات لمشروع قفزة لدعم مشاريع التخرج من خلال جلسة عصف ذهني بهدف الخروج بمقترحات وأفكار يمكن أن تخدم مشروع قفزة لدعم مشاريع التخرج

وأبدى المشرفون على المشاريع  في الجلسة تجاوباً ملفتاً وجرى عرض العديد من الأفكار والمقترحات القيمة والمفيدة والهادفة، والتي ستسهم في دعم المشروع .
وخرج العصف الذهني بعدد من الأفكار حسب المحاور المطروحة :
1. تحليل المشاكل المحيطةبالمشروع .
2. تحديد حاجات سوق العمل .
3. وضع أفكار لتطوير مشاريع التخرج الموجودة أصلاًو البناء عليها.
 
- الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات بدوره أكد على :
إن هذه الفرصة يجب استثمارها من قبل الطلاب والقائمين والمشرفين على مشاريع التخرج للطلاب لخلق روح التنافس والإبداع وذلك لتمكين أصحاب هذه المشاريع من دخول سوق العمل .
وأن الجامعة بطبيعة الحال تدعم البحث العلمي وتقدم الدعم المالي والعلمي مع توفير أجواء ووسائل التطبيق المشروع ضمن برنامج البحث العلمي وخاصة في الدراسات العليا وهذا الأمر يتم التأكيد عليه بكل مجالس الجامعة .
 
- الأستاذ حسن الكضيب منسق مكتب الأمم المتحدة الإنمائي بدير الزور على أن:
الهدف من المشروع دعم مشروع الطالب المتخرج أي المشاريع الهادفة والتي يمكن تطبيقها لدخول سوق العمل وسوف يتم دعم أربعة مشاريع قابلة للتطبيق وتقديم دعم لتنفيذها من قبل البرنامج بسقف حوالي 10 آلاف دولار لكل مشروع .
وأن فكرة أي مشروع من الطالب تحتاج للدعم والمساعدة وهناك دورات تدريبية للمشاريع المقبولة مع دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع المقبول وتحويل أي شروع من فكرة صعبة إلى فكرة سهلة قابلة للتطبيق .
والى على العلاقة المتبادلة مع الجامعة والتعاون المشترك في بعض المجالات مثل المخابر والمدرجات وفي المستقبل سيكون هناك تعاون أكبر بعد إنجاز بعض الأولويات التي تحتاجها المحافظة .
 
و تخلل الاجتماع:
تقديم الطروحات والآراء من قبل المشرفين والقائمين على المشاريع وكذلك الاستماع لعمداء الكليات المشمولة بالبرنامج .