ورشة عمل لمهارات التسويق عبر الزبائن

 أقام مركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة الفرات ورشة عمل بالتعاون مع المركز السوري التجاري

تحت عنوان ((مهارات التسوق عبر الزبائن ))
 
- قدمت خلالها وكيلة المركز السوري التجاري فاطمة طوقان عرضا مفصلا عن عمل الشباب بالمركز وطريقة وصولهم إلى سوق العمل وإن هناك جهودا شبابية لدعم الاقتصاد السوري والعودة إلى صفائه وزيادة دخل الفرد وإلغاء البطالة وذلك بربط الشباب بسوق العمل برأس مالك بسيط قدره (55)ألف ليرة سورية .
وأن هذا العمل يستهدف جميع الشرائح والطبقات لخلق تحدي وإصرار على النجاح بعد ظروف الحرب القاسية على بلدنا الحبيبة سورية من خلال ندوات للتنمية الذاتية وخلق فرص عمل.
وأن شركة المركز السوري هي إحدى أسرع و أكبر حقول التسويق والأعمال نموا في سوريا بعد تأسيسها وهو عمل منتشر حول العالم بشكل كبير والفكرة تحولت إلى واقع في بلدنا بوجود (50) مركزا منتشرا عبر الأراضي السورية .
بدأ العمل بوقت كان البلد بحاجة لدعم الاقتصاد وتحويل المواطن السوري من شخص مستهلك يعتمد على المساعدات إلى شخص مسوق منتج يتقاضى نسبة أرباح على المبيعات وذلك باتباع دورة تدريبية للتسوق يتعلم فيها مبادئ التسويق بالإضافة لدورة تنمية بشرية تقدم مجانا لكل الوكلاء.
 
- مدير مركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة الفرات الأستاذ الدكتور محمد الموسى الصالح تحدث قائلا:
كان للحضور دور مميز من خلال التفاعل مع ما تم طرحه خلال الورشة وإن هذه المبادرة لتغطية المشروع الاقتصادي التجاري المميز بطريقة التسوق الحديثة نظرا لما فيها خير يعود على الفرد وعلى البلد بشكل عام.