مهرجان الجلاء إنجاز شعب عظيم بجامعة الفرات

 اقامت جامعة الفرات مهرجانا : ( الجلاء إنجاز شعب عظيم ) تحت رعاية الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات .

وتضمن المهرجان محاور متنوعة 
وألقى الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات كلمة جاء فيها : إن هذا اليوم يوم تاريخي وهو زهوة الدنيا يوم جلاء الفرنسي عن سورية بعد أن قامت ثورات بكل أنحائها وقد جاء احتفالنا هذا تكريما لمن ضحوا بدمائهم من أجل أرض الوطن .
وتابع الحسين إن جزءا من وطننا الحبيب لايزال يدنسه العدو وإن يوم تحرير الجولان قادم وسيكون بهمة أبناء الوطن وشجاعة أبطال الجيش العربي السوري .
وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي بعنوان ( الجامعة خلال عام2018 ) وفيلم بعنوان ( جامعة الفرات في عصر التحول الرقمي ) تحدث عن مشروع الأرشفة ونشر الأبحاث ورفع تصنيف الجامعة على موقع البحث العلمي .
كما قام الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات بإطلاق الموقع الإلكتروني الجديد لجامعة الفرات على الشبكة العنكبوتية .
وفي ختام المهرجان تم تكريم الأستاذ أحمد بيرم مدير المعلوماتية بجامعة الفرات وتقديم درع التميز له تقديرا للجهود التي بذلها في مجال رفع اسم الجامعة وإدراجه بقائمة التصنيف العالمي .
ومن الفعاليات الموازية للمهرجان افتتاح المعرض الوثائقي بعنوان ( وفاء للجلاء ) للفنان التشكيلي الملتزم جمال الشمري .
حضر المهرجان الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات وأعضاء قيادة فرع الحزب فايز منديل ومنى الخاير ومختار عمر العزي النقشبندي مستشار وزير الأوقاف مدير أوقاف ديرالزور ونواب رئيس جامعة الفرات ومدير فرع الجامعة بالحسكة وعمداء الكليات وعدد من الكادر التدريسي والإداري بالجامعة