تفقد اليوم الاستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات إمتحانات الدورة الفصلية الثانية

 تفقد اليوم الاستاذ الدكتور راغب العلي الحسين - رئيس جامعة الفرات.

وبحضور كل من الزملاء :
- الاستاذ الدكتور محمد الحاج حسن طحطوح - نائب رئيس جامعة الفرات للشوؤن الادارية والطلابية .
- الاستاذ الدكتور رياض خلف خرابة - نائب رئيس جامعة الفرات للشؤون العلمية
- الرفيق الدكتور ياسر الصالح أمين شعبة التعليم العالي - الزكيل الاستاذ الدكتور زياد الحويجم- رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالجامعة.
- الزميل رائد محمد - رئيس فرع تحاد الطلبة بجامعة 
- عدد من السادة عمداء الكليات
إمتحانات الدورة الفصلية الثانيةالدراسي للعام 2018-2019  التي انطلقت في جامعة الفرات اعتبارا من يوم الاحد 2019/6/10 وفقا للخطة المرسومة لها .
أكد لنا السيد رئيس الجامعة خلال الجولة :
- عن حالة الجهوزية الكاملة من قبل رئاسة الجامعة من خلال تأمين كافة مستلزمات نجاح العملية الامتحانية وحسن سيرها بجامعة الفرات والاجراءات التنظيمية التي اتخذتها ادارات الكلية 
- نحن نتابع هذه العملية عن قرب وهناك زيادة ملحوظة في أعداد الطلاب نتيجة لعمليات التسوية لمجموعة كبيرة من الطلاب اضافة الى عودة الأهالي للمحافظة.
- ومنذ بداية العام الدراسي 2019/2018 ومن خلال اللقاءات والزيارات التي عقدناها مع الزملاء عمداء الكليات وخلال الاجتماعات الدورية لمجلس الجامعة ركزنا على ضرورة تنظيم وضبط العملية الامتحانية والتشدد في تطبيق التعليمات الامتحانية وقمع المخالفات وعدم التساهل مع الطالب المخالف داخل القاعات الامتحانية .
- وكذلك اعطاء الاهتمام في وضع نماذج الأسئلة بشموليتها لكافة ابحاث المقرر ودقتها ووضوحها ومرعاة الفروق الفردية وتوفير الاجواء الامتحانية الامنة والمريحة داخل القاعات الامتحانية لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع ابنائنا الطلاب .
- الاعتماد على الطريقة الوقائية في تجنيب الطلاب الوقوع بالمخالفة من خلال عملية تبصيرهم بالتعليمات الامتحانية وبالآثار القانونية والعواقب المترتبة والتي تنعكس سلبا على وضع الطالب ومستقبله الدراسي. 
- كما طلب السيد رئيس الجامعة من :
السادة عمداء الكليات ضرورة متابعة وتفقد سير العملية الامتحانية ميدانيا وتوفير كل الرعاية والاهتمام لابنائنا الطلبة لتقديم امتحاناتهم بشكل نموذجي ومريح