رسالة الكلية

 تقدم كلية التمريض بجامعة الفرات برامج تعليمية شاملة, خلاقة وعالية الجودة تعد الخريجين , لدخول سوق العمل كأخصائيي تمريض في مجالات الممارسة السريرية , التعليم , الادارة , والبحث العلمي , قادرين على دعم وتطوير الرعاية الصحية الشاملة الوقائية , العلاجية , والتأهيلية , للفرد والأسرة والمجتمع في المراحل العمرية المختلفة , وفي مختلف المواقع. كما تقدم الكلية الرعاية الشاملة للطلبة لتنمية قدراتهم الذهنية , السلوكية , النفسية , والاجتماعية ليصبحوا ممرضين قياديين مزودين بقاعدة علمية متينة وملتزمين بأخلاقيات التمريض وتطوير الذات والمهنة من خلال التعليم المستمر مدى الحياة 

تهدف كلية التمريض إلى:
1-تخريج أخصائي تمريض ذو كفاءة مهنية عالية , قادرة على استخدام التفكير النقدي في الحكم و اتخاذ القرارات و تقديم رعاية تمريضية ذات جودة مناسبة لاحتياجات المجتمع الصحية المنفردة أو بالتعاون مع الآخرين بمختلف المواقع .
2-تخريج أخصائي تمريض لديه القدرة على الاستمرار في التحصيل الأعلى في المؤسسات التعليمية في كل أنحاء العالم .
3-توفير فرص التعليم المستمر لتلبية احتياجات الممرضين و المؤسسات و المجتمع و للإسهام في ارتقاء مهنة التمريض .
4-اعداد الأطر السريرية و التدريسية و الإدارية و البحثية في التمريض .
5-تشجيع البحث العلمي في التمريض و المزاولة المرتكزة على البحث .
6-تقديم الرعاية التمريضية الشاملة للمرضى و الأصحاء بكفاءة و أمان باستخدام العملية التمريضية ووفق معايير ممارسة التمريض في مختلف المواقع الصحية .
7-المشاركة بفعالية في تعزيز الصحة و المحافظة عليها و الوقاية من الأمراض بين الأفراد و في المجتمع .
8-تطوير برامج مختلفة للتثقيف الصحي للأفراد و المجموعات المرضية منهم و الأصحاء.
9-الحفاظ على بيئة أمنة و صحية في تعزيز الصحة و الوقاية من المرض .
10-استخدام الطرق العلمية في نقد النظريات التمريضية الحالية و في تطبيقها و تطبيق نتائج البحوث في مواقع منتقاة للمراسلة .
11-استخدام التفكير النقدي الفعال و أسلوب حل المشكلات في ممارسته المهنية .
12-التواصل الفعال الشفهي و الكتابي مع الأشخاص و في العلاقات المدنية مع الزملاء و المرضى و العائلات و باقي أفراد الفريق الصحي .
13-إبداء الكفاءة في استخدام الموارد المتاحة لدعم احتياجات المجتمعات و العائلات و الأفراد التي تم تحديدها.
14-ابداء الوعي و الادراك لنظام الرعاية الصحية و سياساته و كيفية تأثيرها على رعاية المرضى المستفيدين .
15-تطوير المهارات القيادية لتعزيز تطوير مهنة التمريض .
16-المشاركة في إجراء البحوث التمريضية . 
17-تحمل مسؤولية تقييم الذات و تطويرها مهنياً و علمياً مدى الحياة .