1 ـ تنظيم العقود اللازمة لتأمين احتياجات الجامعة وفق الأنظمة النافذة ومتابعة تصديقها وتنفيذها.
2 ـ تهيئة معاملات الصرف نتيجة تنفيذ العقود وأرسالها إلى مديرية الشؤون المالية لاستكمال إجراءات صرفها.
3 ـ القيام بالإجراءات اللازمة لفتح الاعتمادات المستندية للعقود التي تحتاج إلى ذلك.
4 ـ القيام بعمليات الشراء المباشر والبيع والتأجير.
5 ـ القيام بالإجراءات اللازمة للتخليص الجمركي لمستوردات الجامعة وما يرد عليها.
6 ـ القيام بأعمال المستودع المركزي وتنظيم عملياته وحفظ قيوده ومسك سجلاته.
7 ـ مراقبة المستودعات الفرعية والإشراف على حسن سير العمل فيها.