كلية الاداب والعلوم الانسانية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني تقيم ورشة عمل بعنوان " كيفية التعامل مع الحرائق والاسعافات الأولية " للاطلاع على الاعلان بصفحة الاعلانات >>>>>>كلية الاداب والعلوم الانسانية اعلان " تشكيل فريق الدعم النفسي بجامعة الفرات" للاطلاع على الاعلان بصفحة الاعلانات<<<<<<<<محاضرة ثقافية في كلية الاداب والعلوم الانسانية بعنوان "في رحاب الشعر الاندلسي "الغزل انموذجاً" للاطلاع على الاعلان بصفحة الاعلانات<<<<<< تعلن كلية الآداب والعلوم الانسانية عن إجراء مسابقة لطلاب جامعة الفرات في المجالات "الشعر - القصة القصيرة - الخاطرة " للاطلاع على الاعلان بصفحة الاعلاناتت

أقامت كلية الاداب والعلوم الانسانية بديرالزور بالتعاون مع مديريتي الثقافة والأوقاف بديرالزور مهرجان " جولاننا لنا "

أقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بدير الزور وتحت شعارالجولان أرض لنا وهي حق لنا وبالتالي يجب أن يعود بكل الأحوال برعاية الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات مهرجانا بعنوان

 ( جولاننا لنا )

 بقاعة الأنشطة بكلية الآداب بالتعاون مع مديرية الثقافة بدير الزور ومديرية الأوقاف تضمنت عدة محاور بالمحور الأول تم عرض فيلم وثائقي عن تسلسل الأحداث بالجولان .
والمحور الثاني ندوة بعنوان ( الجولان قضية وطن وإرادة شعب )
حاضر فيها الدكتورة طليعة الصياح عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية وتحدثت عن تاريخ الجولان والسياسة الإسرائيلية بالجولان تجاه الأرض السورية والتي يعتبرها كل سوري قضيته الأساسية .
وحاضر الشيخ مختار عمر العزي النقشبندي مستشار وزير الأوقاف عن المنطقة الشرقية مدير أوقاف دير الزور والتي أكد فيها على الموقف الديني وطبيعة الجولان ومواقف أهالي الجولان تجاه تهويد الجولان ورفضهم الهوية الإسرائيلية وتمسكهم بأرضهم ووطنهم.
أدار الندوة أحمد العلي مدير ثقافة دير الزور
حضر المهرجان محافظ دير الزور عبد المجيد الكواكبي والدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات وعضو قيادة فرع الحزب فايز منديل وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحفظة ونواب رئيس جامعة الفرات ورئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة الفرات ورئيس اتحاد الكتاب العرب بدير الزور وعمداء الكليات بجامعة الفرات والعميد عبد القادر جيلاني 

كلية الاداب ...ورشة عمل كيفية التعامل مع الحرائق

بحضور ورعاية الاستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات.
أقامت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني بدير الزور .
ورشة عمل بعنوان : 
( كيفية التعامل مع الحرائق والإسعافات الأولية نظريا وعمليا ) 
بحضوركل من :
- السيد ربيع العرفي - عضو المكتب التنفيذي.
- العميد الركن ياسر منون مدير الدفاع المدني بدير الزور.
- الزملاء عمداء الكليات بجامعة الفرات .
- عدد من الزملاء أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالجامعة.
- حشد من طلاب الجامعة .

قدموا مدربي الدفاع المدني خلالها لمحة عن عملهم والخدمات التي يقدمونها للمجتمع الأهلي المحلي .
تلاها عرضا عمليا يحاكي الطبيعة من عمليات إسعاف وإخماد حريق كحالات التعامل مع اسطوانات الغاز .
وخلال الورشة تم تقديم عرض لمختلف المعدات والتجهيزات الحديثة التي تتوفر لدى مديرية الدفاع المدني ومدى جاهزيتها .

مركز المهارات والتوجيه المهني يختتم  ورشاته التدريبية 

تفقد اليوم الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات.
اعمال ورشة العمل التدريبية التي أقامها مركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة الفرات بختام برنامجه التدريبي الحالي على مدار ثلاثة أسابيع بواقع يومين أسبوعياً لكل ورشة.
وقال السيد رئيس الجامعةإن:
الهدف ليس فقط تخريج الطلاب ومنحهم الشهادات ولكن تدريبهم بشكل عملي ليكونوا بالمستقبل هم المدربون وبإمكانهم نقل هذه المهارات للمجتمع وهذه مهمة الجامعة لتطبيق البحوث العلمية بشكل مباشر .

- الأستاذ الدكتور محمد الموسى الصالح مدير مركز المهارات والتوجيه المهني اشار إلى أن :
الهدف من الورشة الحالية هو تزويد المتدربين بالمهارات الرئيسة اللازمة لاستثمار البرنامج الإحصائي spss في أعمالهم البحثية على مستوى مشاريع التخرج والدراسات العليا، حيث استهدفت الورشة طلاب السنوات الأخيرة من مختلف التخصصات الجامعية، فضلاً عن الخريجين وطلاب الدراسات العليا.

وبين الصالح أن:
مركز المهارات والتوجيه المهني بجامعة الفرات اختتم برنامج ورشات العمل التدريبية بالورشة الأخيرة بعنوان ( البرنامج الإحصائي spss والتي استمرت ليومين. 
وألقت الدكتورة نيفين عيسى نائب عميد كلية التربية المحاضرة .

- تحدثت خلالها الدكتورة نبفين العيسى :
عن الإحصاء وفق البرامج العلمية الحديثة المعتمدة على الحاسوب، وقامت بتدريب الطلاب على المهارات المطلوبة.

- يذكر أن عدد المشاركين بالورشة الأخيرة 25 مشاركا، وسوف يتم منحهم شهادات حضور للورشات.

في نهاية اللقاء :
أجاب الأستاذ الدكتور راغب العلي الحسين رئيس جامعة الفرات على:
كل تساؤلات وطروحات المشاركين بالورشة وبين لهم أن هناك خططا مستقبلية للنهوض بالجامعة بشكل أكبر .

حفل استقبال بمناسبة ميلاد البعث 

جانب من مشاركة الرفيق الاستاذ الدكتور راغب العلي الحسين - رئيس جامعة الفرات .
والكادر الاداري وعمداء الكليات في حفل الاستقبال الذي أقامه فرع ديرالزور لحزب البعث العربي الاشتراكي بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لميلاد الحزب .


بيان القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في ذكرى تأسيس الحزب

في الذكرى الثانية والسبعين لتأسيس الحزب التجربة أثبتت حيوية الحزب وقدرته على التجديد والتطوير
ليست الذكرى مجرد تأكيد على حدث هام , وإنما هي _ قبل كل شيء_ محطة مراجعة واعتبار . وهي كذلك وقفة مع التطورات تقييماً وتقديراً بما يسهم في تعزيز توجهنا الواثق نحو المستقبل , وتطلعنا لعصر عربي أفضل لم يعد مستحيلاً ما دامت سورية تصنع الانتصار التاريخي لبنةً لبنةً وصولاً إلى الصرح المنشود . 
ولا يشك أحد اليوم في أن نضال حزب البعث وحركته الدؤوب وسط الحركة الجماهيرية الواسعة, من أكثر العوامل تأثيراً في صياغة التاريخ المعاصر لسورية . وهي كذلك عامل مهم في التأثير على الأحداث في دول عربية عدّة يناضل البعثيون في صفوف جماهيرها. هذا كله جعل من نشاط الحزب علامة قومية واضحة في مجمل حركة الأمة العربية المعاصرة..
واليوم يستمر الحزب في نشاطه المؤثر في زمن تتراجع فيه أحزاب وأفكار وإيديولوجيات.. زمن تحاول فيه قوى الهيمنة والصهيونية والرجعية تكثيف جهودها وحشد طاقاتها بما في ذلك الإرهاب والتدمير . وهدفها القضاء على الشعلة التي مازالت متقدة تأبى الظلام.. سورية , وطن العزة والعروبة , بشعبها الأبي وجيشها المقدام وقائدها أمين عام حزب البعث السيد الرئيس بشار الأسد , الذي أصبح رمزاً سورياً وعربياً وعالمياً للصمود في وجه أعتى تجمع معادٍ للإنسان والإنسانية عرفه التاريخ.
والحزب اليوم يعاهد جماهيره في هذه المناسبة على تعزيز نشاطه وتواصله مع المجتمع وجميع فئات الشعب وتياراته وقواه الوطنية والقومية . كما يعمل على تجديد نفسه وفكره وأساليب نشاطه بما يستجيب للمهام المطروحة من أجل بناء سورية المستقبل ..
ولقد أثبتت تجربة عمرها إثنان وسبعون عاماً حيوية الحزب وقدرته على التطوير والتجديد. ولعل هذه السمة هي التي مكنت الحزب من الاستمرار والتأثير في مجمل حركة الشعب والأمة نحو الأمام..
إن النصر الذي يصنعه هذا الشعب الأبي خلف قيادة الرفيق الأمين العام السيد الرئيس بشار الأسد يتطلب منا جميعاً , وفي المقدمة مناضلو حزب البعث , بذل كل الجهود والطاقات من أجل خير الوطن والعروبة..
فالنصر دائماً هو قدرنا ... وهو في الوقت نفسه خيارنا..


حفل استقبال بمناسبة عيد الطالب العربي السوري

بمناسبة الذكرى /69/ لتأسيس منظمة الاتحاد الوطني لطلبة سورية في الثلاثين من آذار /1950/ بحضور القائد الطلابي والقائد المؤسس الطالب حافظ الاسد في محافظة اللاذقية واعتبار هذا اليوم هو عيد الطالب العربي السوري.

أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة الفرات حفل استقبال بهذه المناسبة وذلك في صالة اتحاد عمال محافظة ديرالزور. حضر حفل الاستقبال كل من :

- الاستاذ الدكتور راغب العلي الحسين - رئيس جامعة الفرات.

- الرفاق أعضاء قيادة فرع ديرالزور لحزب البعث العربي الاشتراكي .

- الرفاق أمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية.

- الرفاق رؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية

- السادة نواب رئيس الجامعة.

- السادة عمداء الكليات.

- أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

- مديرو الدوائر والشركات والمؤسسات الرسمية .

- حشد كبير من الطلبة.

- تضمن حفل الاستقبال كلمة للزميل رائد المحمد رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة ديرالزور. أكد من خلالها أن: عيد الطالب العربي السوري يجسد أروع صور الانتماء الوطني و يجسد محبة طلبة جامعة الفرات لوطنهم مؤكدا بأنها رسالة صمود وتحد من الطالب السوري في وجه كل الظروف التي يتعرض لها بلده سوريا . - محافظة ديرالزور انتصرت بفعل الصمود الأسطوري وجامعة الفرات كانت إحدى عوامل الصمود كونها كانت لا تبعد سوى أمتار قليلة عن خط الاشتباك مع المجموعات الإرهابية المسلحة. - بقيت الجامعة وطلابها على مقاعد الدراسة حتى تحقق النصر بفضل تضحيات رجال الجيش العربي السوري وشهداء الوطن الذين روا بدمائهم الطاهرة الزكية تراب الوطن الغالي.

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الفرات ©  2018 

عدد الزوار